الإهداءات


العودة   منتديات سيدة الجبيل > ملتقى سيدة الجبيل العام > بساتين المعرفه


بساتين المعرفه للمواضيع العامه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم معلوماتي/12-31-2006, 02:07 AM   #1


 

  mizo_wizo متواجد حالياً

عُضويتيّ    25
الجِنسْ           
  تَسجِيلي    Dec 2006
عطائيَ       513
  بِلاديَ       دولتي
 هوياتي      
 حلالي       
  نقاطي       10
  تقييمي      12
شَكرَني     0
شُكرت        0



2006 موسم ارتداء الفنانات الحجاب دون اعتزال للفن

2006 موسم ارتداء الفنانات الحجاب دون اعتزال للفن
2006 موسم ارتداء الفنانات الحجاب
الفنانة الشابة حلا شيحة
شهد العام المنتهى 2006 ظاهرة جديدة تماما لم نشهد مثيل لها من قبل إلا وهى إقبال بعض الفنانات للحجاب دون اعتزال الفن على عكس ما اعتدناه طيلة الأعوام الخمسة وعشرين الماضية.
حيث نفاجأ بين وقت وأخر بقيام إحدى الفنانات بارتداء الحجاب وإعلان اعتزالها للفن بغير رجعة ورغم ان بعضهن عدن بالفعل بعد فترات متباينة من الاعتزال سواء وهن بالحجاب او قمن بخلعه إلا أن الجديد هذا العام هو ارتداء بعض الفنانات للحجاب دون ترك الفن .
وبدأت هذه الظاهرة على يد الفنانة حنان ترك التى فاجأتنا فى شهر مارس الماضي بقرارها الذى أثار ردود أفعال متباينة بداخل الوسط وخارجه بارتدائها للحجاب دون اعتزال للفن وهو ما حدث بالفعل حيث شاركت فى بعض الأعمال لعل ابرزها مسلسل (أولاد الشوارع) وهى بالحجاب .
وكذلك الأمر بالنسبة للفنانة الشابة حلا شيحة الذي كان هذا العام 2006 كما يقولون عام المفاجآت بالنسبة لها فالبداية كانت بقرارها بارتداء الحجاب دون اعتزال وقامت بالفعل بتصوير احدث أفلامها (كامل الأوصاف ) مع عامر منيب وهى بالحجاب .
ثم توالت المفاجآت في منتصف صيف هذا العام بإعلان انفصالها عن هانى عادل وأعقب هذا قيامها بارتداء النقاب الا انها لم تقم بالإعلان عما اذا كانت ستعتزل الفن او تودعه للأبد خاصة بعدما أكده والدها الفنان التشكيلي احمد شيحة بأنها ترتدي النقاب فقط كوسيلة للهروب من مضايقات الجمهور و لتشعر بمزيد من ألخصوصه على حد وصفه .
وكانت مفاجأة بكل المقاييس قيام الممثلة الشابة إيمان العاصي التي شاركت فى مجموعة كبيرة من الأعمال منذ ان بدأت مشوارها الفنى بادوار ثانوية منذ خمسة أعوام حتى نجحت فقط هذا العام فى كتابة شهادة ميلادها مع النجاح والنجومية فقط فى شهر رمضان الماضي بعد تألقها فى تجسيد شخصية نيجار ابنة سمير صبري ضمن أحداث مسلسل (حضرة المتهم ابى ) لنور الشريف .
وفى الوقت الذي بدأت العروض تنهال عليها فاجئت الجميع بإعلان اعتزالها للفن وارتداء الحجاب وقالت إنها ستتفرغ بشكل كامل لدراستها فى كلية إدارة الأعمال بمودرن اكاديمى وقالت انها تعيش اسعد لحظات حياتها منذ ارتدائها للحجاب واقترابها من الله .
وما كاد يمضى من الزمان سوى شهر واحد فقط حتى عادت إيمان العاصي للظهور مرة ثانية بالحجاب وهى تؤكد انها لم تعتزل الفن بل ستواصل عملها فيه وهى بالحجاب لتسير على درب حنان ترك وحلا شيحة .
وقد ساهم قيام الفنانات الثلاثة بارتداء الحجاب والعمل به فى فتح الباب على مصراعيه لانطلاق العديد من الشائعات حول عدد كبير من الفنانات الأخريات باستعدادهن لارتداء الحجاب أيضا وقالت الشائعات ان بعضهن سيقمن بارتدائه دون اعتزال الفن أيضا بينما ستقوم أخريات بارتدائه والاعتزال في الوقت ذاته.
2006 موسم ارتداء الفنانات الحجاب
وهكذا فتحت إيمان العاصي الباب لما يتردد حاليا حول استعدادات فنانات أخريات لإعلان اعتزال الفن وارتداء الحجاب وساهم فى هذا بدرجة كبيرة التصريحات التى جاءت على السنة بعض الفنانات حيث قمن سواء بقصد او بدون بإعطاء الضوء الأخضر للعديد من الصحف والمجلات وعشاق متابعة الأخبار الفنية للتحدث فى الأمر .
تماما كما حدث من قبل الفنانة الشابة بسمة التى قالت بالنص إنها ليست بعيدة عن ارتداء الحجاب بل وكما قالت بلسانها إنها مؤمنه ومقتنعة تماما أن ارتداء الحجاب ضرورة وواجب لابد منه ولكنها كما تقول تنتظر الوقت المناسب لاتخاذ القرار و لا تعرف كما تقول هل ستواصل عملها بالفن بعد ارتداء الحجاب أم ستعتزل للأبد .
ويتشابه هذا الكلام بدرجة كبيرة مع ما قالته النجمة الشابة مي عز الدين التي أكدت ان المشكلة الحقيقية التي تعانيها تكمن في التردد في اتخاذ كل قراراتها سواء الشخصية او الفنية فهي كما تقول مقتنعة تماما بأن الحجاب فرض وتتمنى كما تقول ان تقيم هذا الفرض لكونه يجب على كل مسلمة مؤمنه وتخشى الله ان ترتديه ولكنها فى الوقت ذاته تخشى كما تقول أن ترتديه ثم تضعف وتتراجع عنه كما حدث من قبل الكثير من السيدات والآنسات سواء من داخل الوسط الفني او خارجه ولهذا كما تقول سترتديه بعد تأكدها تماما من إنها لن تقوم بخلعه وستلتزم بكل شروطه .
ومن خلال هذه التصريحات وغيرها لا نستبعد بأي حال من الأحوال ان نشهد مجموعة مفاجآت جديدة فى العام الجديد 2007 خاصة ان مؤشرات ارتداء الحجاب بالفعل قريبة بدرجة كبيرة من مجموعة من أجمل وابرز نجماتنا الشابات .
*********************************************
سر تجاهل مهرجان القاهرة السينمائي للفنانات المحجبات
2006 موسم ارتداء الفنانات الحجاب
حلا شيحة
لماذا لم يتم توجيه اى دعوة لاى فنانة محجبة لحضور فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ؟
هذا هو السؤال الذى فرض نفسه بقوة منذ افتتاح المهرجان مساء يوم الثلاثاء الماضي فقد لفت أنظار الكثيرين غياب كل المحجبات ليس من اعتزلن وعدن مثل سهير رمزى وصابرين وعبير صبرى وسهير البابلى فحسب بل واللاتي تحجبن دون اعتزال مثل حنان ترك.
فالحقيقة التى نجحنا فى كشف النقاب عنها انه لم يتم توجيه الدعوة لاى منهن لحضور حفل الافتتاح او المشاركة ضمن فاعليات المهرجان باى دور رغم ان بعضهن كما أكدن لنا فى (مصراوى) كن مستعدات لهذا تماما وابلغن به إدارة المهرجان قبل افتتاحه بوقت كافي.
ولم تتوقع اى منهن ان يتم تجاهلها بهذا الشكل وكأن الموضوع مقصود تماما او صدرت أو أمر عليا بعدم دعوتهن خاصة ان حفل الافتتاح كان يمثل أول ظهور لوزير الثقافة فاروق حسنى بعد اشتعال أزمة الحجاب الشهيرة .
وتردد أيضا أن الفنانة حنان ترك غضبت بشدة لتجاهلها بهذا الشكل وهو ما لم يحدث معها منذ 15 عام حيث كانت تصلها الدعوة على منزلها رغم إنها فى معظم الدورات السابقة لم تكن تشارك بأي عمل فنى على عكس هذا العام حيث تشارك بفيلم (قص ولزق) والذي غابت عن حضور الندوة الخاصة به .
وتردد أن غيابها بمثابة الاعتراض منها على التجاهل الذى تعرضت له من جهة إلى جانب خلافاتها الأساسية مع مخرجة الفيلم هالة خليل فيما يتعلق ببعض الأشياء الخاصة بالفيلم .



2006 l,sl hvj]hx hgtkhkhj hgp[hf ],k huj.hg ggtk




 

 

 


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تصويت لمنع الحجاب وازالته.. والعكس صحيح ..من فضلك أدخل لنصرة الحجاب ثلاثيني حنووون بساتين المعرفه 1 07-13-2011 03:40 PM
مخاااطر ارتداء الجينز والملابس التحتية الضيقة خالد بن سلطان صحتنا في أكلنا 1 07-08-2010 05:13 AM
الفنانات وملابس الحمل جديدة بالجبيل سيدة الجبيل للحمل والامومه 14 04-04-2010 01:11 AM
أخيرا.. اعتزال أم مشاري أشهر حاسدة في السعودية ʒŞŁ قصص وروايات سيدة الجبيل 12 11-02-2009 07:38 PM
فضائح الفنانات قبل وبعد عمليات التجميل !!!!!! همسة غرام عالم الصور 5 10-03-2009 08:41 AM

منتديات سيدة الجبيل

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الآن 11:51 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لـ © شبكة ومنتديات سيدة الجبيل

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39