الإهداءات


العودة   منتديات سيدة الجبيل > ملتقى سيدة الجبيل العام > بساتين المعرفه


بساتين المعرفه للمواضيع العامه ، آراء مختلفة ، مقالات عامه كلمات قيمه ، معلومات هامه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم معلوماتي/12-31-2006, 05:18 AM   #1


 

  mizo_wizo متواجد حالياً

عُضويتيّ    25
الجِنسْ           
  تَسجِيلي    Dec 2006
عطائيَ       513
  بِلاديَ       دولتي
 هوياتي      
 حلالي       
  نقاطي       10
  تقييمي      12
شَكرَني     0
شُكرت        0



تسعة فنانين خلف القضبان

تسعة فنانين دفعة واحدة تعرضوا لازمات متباينة فى العام المنتهى 2006 اودت بهم للسجن لفترات متباينة فمنهم من قضى ايام معدودة مرت عليهم كالدهر ومنهم من قضى اسابيع وشهور يعانون من فقد الحرية والانطلاق الذى تعودو عليه طيلة حياتهم .
بين هؤلاء الفنانين الذين فقدوا حريتهم وتعرضوا للسجن خلال العام المنتهى كانت جولتنا .
تسعة فنانين القضبان
تامر وهيثــــــم
ولعل من أشهر القضايا التى أثارت ردود أفعال واسعة النطاق فى 2006 حبس المطربين تامر حسني وهيثم شاكر سبعة شهور كاملة بتهمة تزوير شهادتي تأدية الخدمة عسكرية الخاصة بهما منذ خمس سنوات.
بعدما أكدت التحريات هذا بعد إلقاء القبض على المزور الاصلى واعترافه وكانت مباحث الأموال العامة قد تلقت معلومات بقيام صاحب ورشة للجلود بممارسة نشاط واسع لتزوير شهادات أداء الخدمة العسكرية.
واعترف المتهم بجرائمه واعترف بأن من بين من قام بتزوير شهادتهما المطربين المذكورين وتأكد صحة اعترافاته هذه فتم إلقاء القبض علي المطربين وتبين ان المزور تعرف عليهما فى عام 2001وطلبا منه تزوير شهادتين تفيد أداءهما للخدمة العسكرية من أجل استخراج جوازات سفر لإحياء الحفلات بعدد من الدول العربية
وحكم عليهما بالسجن لمدة عام وخرجا تباعا بعد شهور عصيبة قضيا اياها خلف القضبان قبل حلول شهر رمضان المعظم .
طلقات جورج وسوف
وقد خطفت قضية تامر حسنى وهيثم شاكر الاضواء من قضية سلطان الطرب العربى جورج وسوف والذى خضع فى اول العام المنتهى 2006 للمحاكمة أمام القضاء اللبنانى بتهمة إطلاق أعيرة نارية فى الهواء لترويع اشخاص بعينهم .
وحكم عليه بالسجن لمدة ستة شهور وقضى المطرب الكبير أيام عصيبة حتى تم الإفراج عنه بكفالة مالية كبيرة على ذمة القضية بعد معارضته فى الحكم ولم تنتهي بالطبع فصول القضية حتى الآن ويتوقع عودة المطرب الكبير للسجن ولو بتخفيف الحكم .
هياتم وكامـــــــــى
كما عاشت الفنانة هياتم أيام عصيبة خشية العودة للسجن مرة ثانية فلا تزال ذاكرتها محمله بالذكريات السيئة عن الفترة الصعبة التى قضتها خلف القضبان بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد وتزوير بيانات بطاقتها الشخصية لتصغير عمرها أكثر من 15 عاما.
وظلت تتخفى وتتهرب لفترة طويلة حتى تم إلقاء القبض عليها بشقة جارها الذي تم القبض عليه أيضا بتهمة التستر عليها وقضت أسابيع فى غاية الصعوبة فى نفس توقيت حبس الممثلة شمس التى قضت ثلاثين يوما كاملة خلف القضبان بتهمة قيادة سيارتها وهى فى حالة سكر بين بدون رخصة قيادة واصطدامها بسور كوبرى 6 أكتوبر .
وتنفست الصعداء وقتها بعد قبول النقض الذى تقدمت به نقول عادت ذكريات السجن وحبس الحرية تطارد هياتم مرة ثانية بعد ان فوجئت بأحد البنوك يتهمها هى وشقيقتها بتزوير الفيزا كارت الخاص بها والاستيلاء دون وجه حق على مبلغ كبير من ماكينة البنك وذلك فى منتصف هذا العام.
والغريب ان الأمر تم التعتيم عليه بعد هذا ولم نعرف ماذا تم بشأنه وهو نفسه ما حدث مع الفنان الكبير حسن كامى بعد دخوله فى أزمة عنيفة مع احد البنوك وأثار الموضوع ردود أفعال واسعة النطاق وراح الفنان الكبير يدلى بأحاديث هنا وهناك ليبرأ نفسه من تهمة النصب التى فوجئ بإلقاء القبض عليه بسببها رغم أن فترة حبسه لم تتجاوز حدود اليومين وتم الإفراج عنه من قبل النيابة على زمة القضية .

حبس ليلى نظمى
وبعد غياب طويل عادت الفنانة الشعبية الكبيرة ليلى نظمى التي تركت الساحة الغنائية منذ نحو سبعة أعوام وعادت أخبارها ليس بصفحات الفن ولكن عبر صفحات الحوادث بعد أن فوجئنا بإلقاء القبض عليها من قبل مباحث القاهرة أثناء قيامها بتجديد رخصة القيادة الخاصة بها بوحدة مرور عين الصيرة.
وفوجئت بأنه محكوما عليها بالسجن لمدة 14 سنة فى قضايا مخالفة وقضت أيام عصيبة خلف غياهب السجون حتى تم قبول معارضتها فى الأحكام وأفرج عنها بكفالة قدرها 3500 من نيابة مدينة نصر .
تعذيب يسرى مصطفى
قضى الفنان الكبير يسرى مصطفى ليلة كاملة يصفها بأنها أصعب ليلة عاشها فى حياته وذلك فى زنزانة قسم اول مدينة نصر وذلك بعد اصطدام سيارته بسيارة احد رجال الشرطة ( ضابط برتبة نقيب) وفى الوقت الذى يقول فيه محضر الشرطة ان يسرى مصطفى يتحمل مسئولية الحادث بعد إن أوقع إصابات بضابط الشرطة نتيجة القيادة الخطأ أدت لنقل الضابط للمستشفى.
يؤكد يسرى مصطفى ان هذا لم يحدث لكون ضابط الشرطة هو الذي صدم سيارته من الخلف فى طريق صلاح سالم وحينما احتج يسرى مصطفى عليه استاء الضابط ولم تعجبه طريقة يسرى مصطفى فى الحديث معه وقرر معاقبته كما يقول وأشار لضابط دورية فاخذ يسرى مصطفى وتوجه به لقسم ثانى مدينة نصر .
وهناك تم معاملته بطريقة مهينة دون عمل اى محضر وعندما ابلغهم بأنه مريض ويعانى من فشل كلوى ولابد وان يحصل على الأدوية لم يستمع له احد فقام بالاتصال بنقيب الممثلين اشرف ذكى وتوجه لمأمور القسم وأكدا له ان يسرى هو المتضرر إلا إن المأمور رفض الإفراج عنه وأصر على عرضه للنيابة في اليوم التالي.
وفى الوقت ذاته قام ضابط الشرطة برفع دعوى تعويض ضد يسرى مصطفى الى جانب القضية الأساسية التي تبدأ محكمة مدينة نصر فى نظرها والخاصة بالحادث والإصابات التي تعرض لها الضابط كما هو مدون بمحضر الشرطة .
تسعة فنانين القضبان
تهور جورج الراسى
وفى الوقت ذاته دفع المطرب المحبوب جورج الراسى ثمن تهوره فى تونس وذلك بعد المشاجرة التي قام بها مع احد رجال الأمن ووصل الأمر لتعرضه لجرح غائر فى رأس جورج الراسي نفسه .
ورغم هذا دخل السجن بتهمة مقاومة السلطات هناك فخضع للمحاكمة وقضى ثلاثة شهور كاملة خلف القضبان إضافة إلى الغرامة الكبيرة واختفت أخباره تماما بعد الإفراج عنه .
هيروين سناء شافـــــــــــــع
كما تابعنا قضية الفنان الكبير سناء شافع (67) عاما بعد ضبطه مع اثنين من اصدقائة على الطريق الدائرى بشبرا الخيمة يتعاطيان يتعاطون الهيروين بعد اشتباه رجال الدورية فى إحدى السيارات التى كانت متوقفة فى منطقة خالية من المارة وأثناء استجواب رجل الشرطة لهم عن سبب وقوفهم شاهد احدهم يقوم باخراج سرنجة لحقن نفسه .
وتبين عدم وجود اى أوراق مع سناء شافع تثبت شخصيته لا بطاقة ولا رخصة قيادة او سيارة وقال له سناء شافع انه لا يحمل مثل هذه الأوراق لكون وجهة كما يقول (بطاقة) بوصفة شخصية عامة وفنان كبير وأستاذ بالمعهد العالي للفنون المسرحية.
ولم يأخذ رجال الشرطة بهذا الكلام وتم اصطحابه لقسم شرطة شبرا الخيمة وظل محبوسا لمدة ستة ساعات حتى تم عرضه على وكيل نيابة شبرا الخيمة الذي أمر بحبسه لمدة خمسة أيام.
ثم تم الإفراج عنه بكفالة كبيرة وبعد خروجه تضاربت أقوال سناء شافع في الأحاديث الصحفية التي أدلى بها فأكد في بعضها انه اقلع عن الإدمان منذ ثلاثة أعوام وفى تصريحات أخرى أكد انه لا يتعاطى المخدرات على الإطلاق ولا يعرف شكلها وقال ان القضية ملفقه له على حد تعبيره بسبب ارائة المعارضة للنظام وحتى يتم حرمانه من جائزة الدولة التقديرية التي كان مرشحا لها .



jsum tkhkdk ogt hgrqfhk




 

 

 


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من وراء القضبان يرقد إنسان‏ فديت بساتين المعرفه 3 02-10-2011 10:14 PM
تسعة اشياء لن يسالك اللة عنها الطرف الخجول المنبر الاسلامي 8 10-20-2010 03:17 AM

منتديات سيدة الجبيل

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الآن 09:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لـ © شبكة ومنتديات سيدة الجبيل

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39