منتديات سيدة الجبيل

منتديات سيدة الجبيل (http://www.missjubail.com/vb/)
-   بساتين المعرفه (http://www.missjubail.com/vb/f104)
-   -   فوبيا الخوف عند الفنانين... (http://www.missjubail.com/vb/Missjubail2203/)

mizo_wizo 02-04-2007 07:32 AM

فوبيا الخوف عند الفنانين...
 
فوبيا الخوف عند الفنانين...http://www.farfesh.com/article-images/b06525115924.jpg

الفوبيا أو مرض الرهاب هو مرض نفسي ويعني الخوف الشديد والمتواصل من مواقف أو نشاطات أو أجسام معينة. وتحدث فوبيا الخوف في مواقف متعلقة بأشياء أو ظروف معينة. وقد اصيب بها بعض الفنانيين واثرت بشدة علي حياتهم وشخصياتهم حتي صارت جزءا منهم؟ التفاصيل التاليه ترصد اسباب مخاوف الفنانيين ورعبهم...

منه شلبي
http://www.farfesh.com/article-images/b06525120123.jpg
منه شلبي مصابة بفوبيا الدمتقول الفنانة زيزي مصطفي والدة الفنانة الشابة منه شلبي عنها.. "منه دلوعة منذ صغرها واتذكر إنه في عيد الأضحى كنا نجتمع والعائلة لذبح الأضحية وكانوا أطفال العائلة فرحين جدا بنات وولاد إلا منه كانت بتعمل نفسها نائمة حتى لا تكسف نفسها أمام أطفال العائلة كأنها تخاف من منظر الدماء للأضحية وبعد ذلك اكتشفنا أنها مصابة بفوبيا الدم من أي شيء وأي منظر به دم".

صلاح السعدني
اما عمدة الممثلين الفنان صلاح السعدني فاعتذر عن المشاركة في بطولة مسلسل "أماكن في القلب" مع المخرج نادر جلال والذي تم عرضه في رمضان الماضي الا انه ونظرا لان إحداث المسلسل تتطلب ركوب صلاح السعدني الطائرات أكثر من مرة لينتقل من القاهرة لأمريكا أو العكس ولكونه لم يكن هناك بديل عن هذا مما أدى بالسعدني للاعتذار لإصابته بفوبيا الخوف من ركوب الطائرات. وقد حاول المخرج نادر جلال مرارا وتكرارا إقناع السعدني بالعدول عن رأيه إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل ليجسد هشام سليم الدور بدلا منه.
وهكذا انضم السعدني لقائمة الفنانين ممن هم مصابون بفوبيا الخوف من ركوب الطائرات يتقدمهم جميعا موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب الذي كان يرفض باستماتته التنقل في سفرياته بالطائرات دون أن يفهم أحد هذا السر خلف حالة الرعب التي كانت تسيطر عليه منذ شبابه المبكر وحتى آخر يوم في حياته.

نيللي
الفنانة نيللي تخاف من "الوحدة" لأنها تتيح لها التفكير كثيرا.

احمد بدير
إما الفنان احمد بدير فهو يخاف من المرض مهما كانت درجة خطورته حتى لو كان "شكة دبوس" وازداد خوفه بعد انتشار أنفلونزا الطيور في عدد من دول العالم. لأن المرض قد يخطف اعز الأحباب سواء من أسرته أو جيرانه أو أصدقائه.

الهام شاهين
الحسد والعين أيضا تحولا إلي فوبيا في الوسط الفني فالنجمة المتألقة إلهام شاهين قبل أن تخرج من منزلها وبناء علي نصيحة والدتها تقرأ المعوذتين لإيمان والدتها الشديد بالحسد ونقلا عن والدتها تقول إلهام: "الحسد مذكور في القرآن وكلنا نؤمن به لكن بدرجات ورغم إيماني بالله تعالي وكونه خير الحافظين إلا إننا بصراحة نخاف أوي من الحسد لأني لاحظت أن هناك من ينظر لي بعين الحسد وهم كثيرون جدا فهؤلاء يكرهون نجاح غيرهم في كل ما يقدمون عليه".

محمد هنيدي
http://www.farfesh.com/article-images/b06525120206.jpg
محمد هنيدي مصاب بفوبيا الأماكن العاليةمحمد هنيدي مصاب بفوبيا الأماكن العالية وذلك يرجع إلي جذور تعرض لها في طفولته لذا كانت صرخاته في فيلم جاءنا البيان التالي حقيقية عندما تم تعليقه في نهاية الفيلم وأخذ يصرخ بشدة.

مي عز الدين
الفنانة الشابة مي عز الدين اعترفت بأنها مصابة بفوبيا الدم وأضافت أنها يكاد يغشي عليها لو شاهدت أي منظر للدماء سواء ذبح أي شيء أو جرح أي شخص تعرفه أولا تعرفه وتحكي مي بنفسها قصتها مع إحدى المواقف فتقول: "كنت في أحد مشاهد تصوير مسلسل يا ورد مين يشتريك والمفروض إني أطارد بطل المسلسل بسيارتي فانقلبت السيارة وانقلب معاها الموضوع بجد في جد، وتضحك مي وتضيف "المشكلة ليست في السيارة اللي انقلبت وكنت حموت لكن المشكلة والرعب بجد حينما وجدت قدمي تنزف، وقتها أصبت بنوبة صراخ وعويل وبصراحة كنت لا أشعر بأي ألم ولكن منظر الدماء هو الذي أفزعني وكانت فضيحة أمام أصدقائي وصديقاتي في المسلسل يعني في الوسط الفني كله".

أحمد عيد
الفنان احمد عيد يخشي تناول اللحوم فهو أحيانا يتخيل إن اللحم الموجود إمامه ليس لحم جاموس أو بقري أو حتى ضأن وإنما قد يكون لحم حمير أو خيول يؤكد أحمد انه ليس نباتي وأحيانا يتناول اللحوم رغم كل التخيلات.

رانيا فريد شوقي
اذا اردت ان تصيب الفنانة رانيا فريد شوقي برعب لا نهاية له فعليك ان تتواطأ مع شركة الكهرباء وتقطع التيار الكهرباء عنها فإنها ومنذ طفولتها تخاف من الظلام ولذلك تنام ومصابيح الكهرباء مضاءة والا فوداعا للنوم وتظل مستيقظة طوال "الليل وآخره" ولذلك فهي تخاف كثيرا جدا عند تصوير مشاهد الظلام أو عند السفر ليلا.

صلاح عبد الله
إما الفنان الكوميدي صلاح عبد الله فيصاب بالرعب من الشموع وإذا حدث وتمت إضاءة الشموع سواء على خشبة المسرح أو في عيد ميلاد زوجته وأطفاله فإنه يتوتر بشدة حتى يتم إطفاء الشموع.

أميرة فتحي
http://www.farfesh.com/article-images/b06525120329.jpg
اميرة فتحي تخاف من العين والحسدتخاف الفنانة اميرة فتحي من العين والحسد وتؤكد ان السوابق في ذلك عديدة فلو صادفت وارتدت فستاناً جديداً مثلا وشاهده احد الحاسدين فإنها تتعرض لحوادث لا حصر لها.

طارق علام
إما المذيع اللامع طارق علام فهو مصاب بعقدة من البحر عندما شاهد في طفولته احد المصطافين يغرق في البحر. وهو يكره البحر ويخاف منه جدا وإذا حدث وأصرت زوجته دينا رامز علي التصييف فانه يظل محبوساً في غرفته أو الشاليه الخاص به حتى تنتهي رحلة الصيف.

مني زكي
الفنانة مني زكي مصابة بفوبيا الأماكن الضيقة لذا تراعي عدم تواجدها في أي مكان ضيق.

انجي شرف
انجي شرف تخشي بشدة مشاهدة افلام الرعب ولو تصادف ان رأت مشهد رعب تضع اصابعها علي عينها وتطالب والدتها بسرد تفاصيل ما تراه من مشاهد رعب ودموية حتي انتهاء الفيلم.

طمطم22 02-04-2007 09:20 PM

ما شاء الله .. للامام يا ميزو

بس انت بقي مصاب بفوبيا ايه بجد

ولا عادى


الساعة الآن 05:35 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2018, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لـ © شبكة ومنتديات سيدة الجبيل


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39