الإهداءات


العودة   منتديات سيدة الجبيل > ملتقى سيدة الجبيل العام > اخبار الجبيل > اخبار مناطق المملكه


اخبار مناطق المملكه كل مايخص اخبار مملكتنا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
قديم معلوماتي/01-15-2013, 09:04 PM   #1


 

  خـالد الزهراني متواجد حالياً

عُضويتيّ    32271
الجِنسْ          male 
  تَسجِيلي    Apr 2012
عطائيَ       706
  بِلاديَ       دولتي Saudi Arabia
 هوياتي      
 حلالي       
  نقاطي       30
  تقييمي      6
شَكرَني     1
شُكرت        0



افتراضي شرطة الرياض تطيع بعصابة يمنية متخصصة بالسطو المسلح..!!

إنجاز جديد يسجل لإدارة التحريات والبحث الجنائي حيث استطاعت من الايقاع بعصابة من الجنسية اليمنية مكونة من اربعة عشر شخص منهم عشرة مجهولين وأربعة يحملون إقامات نظامية كان دورهم ايواء المجهولين وتصريف المسروقات واستئجار السيارات

في ثاني أيام عيد الاضحى لعام 1433هــ تلقى مركز شرطة البطحاء بلاغ من وافد يمني يعمل حارس لمركز الشامل التجاري على الدائري الجنوبي . تضمن مشاهدته لشخصين داخل المركز مكبلين الاقدام والأيدي بالحبل وعلى أفواههما شريط لاصق وعند الوصول للموقع اتضح انهما مكلفان بالحراسة من الداخل من قبل إدارة السوق أيام إجازة العيد حيث ذكر أنهما مكلفان بالحراسة وقت الأجازة وأثناء تواجدهما حضر لهما ثلاثة اشخاص ومعهم سلاح ابيض وقاما بتهديدهما وتكبيلهما ووضع اللاصق على افواههما وتمكنا من سرقة مبلغ مليون وأربعمائة الف ريال كانت داخل خزانة المركز وغادرا المكان دون ترك أي أثار او معلومات تساعد في الوصول للجناة. ولأهمية الحادثة وما أتسمت به من عنف في اسلوب الجناة والترصد والاعتداء السافر والتهديد بالسلاح الابيض. فقد تم تشكيل فريق على درجة عالية من الكفاءة من ادارة التحريات والبحث النائي بتوجيه وإشراف مباشر من سعادة اللواء مدير شرطة منطقة الرياض .

وقد بدأ الفريق في دراسة القضية من كافة جوانبها ومقابلة المجني عليهم وسماع ما لديهم والذي لم يكن له دور كبير خاصة وانه الجناة على درجة من الذكاء لعدم ذكرا اسمائهم أو أي معلومات والاكتفاء بالألقاب فيما بينهم اثناء تنفيذ جريمتهم وبعدها أنطلق الفريق مستعينين بالله في اداء مهمتهم موزعين الادوار فيما بينهم بعد دراسة كافة جوانب ومعطيات الحادثة والأسلوب الاجرامي الذي اتبعه الجناة.

وتم زرع المصادر في المواقع التى يرجح أنه يتردد عليها الجناة والتوغل في أوساط المشبوهين والتحري والبحث الدقيق عن كل معلومة يمكن من خلالها الوصول إلى أي خيط يكشف هوية الجناة. وقد تم التوصل الى معلومات ان القضية لا تقتصر على الجناة الثمانية الذين ارتكبوا تلك الحادثة وإنما يمتد الى مجموعة كبيرة تم رصدها وتداخل ادوارها واتضح انه لها نشاط اجرامي منظم حينها، تم وضع كامل افرادها بعد الوصول الى معلومات شبة مؤكده من مشاركتهم تحت الرصد والمراقبة الدائمة حتى تم الاطاحة بهم واحد تلو الاخر

واتضح انهم اربعة عشر شخصاً يمنياً منهم عشرة مجهولي الهوية وأربعة مقيمين مهمتهم في ايواء المجهولين وتسهيل تنقلاتهم والعمل على تصريف المسروقات .

وتم اخضاعهم للتحقيق بعد القبض عليهم حيث أتضح انهم اقدموا على ارتكاب جريمة مماثلة قبل تلك الحادثة بعدة اشهر بعد ان قاموا بالحضور لأحد المجمعات بالبطحاء وعملوا على توثيق الحارس وكسروا اكثر من عشرين محلاً تجارياً واخذوا منها ما خف وزنه وغلا ثمنه من مبالغ مالية وبطاقات مسبوقة الدفع وخلافه .

كما ثبت اقدامهم على ارتكاب عشر حوادث اخرى عبارة عن كسر ابواب المحلات التجارية والسرقة منها وقد تجاوزت المبالغ المالية المسروقة في تلك الحوادث مليون ومائتي الف ريال خلاف ما سرق من اغراض ومقتنيات عينية من تلك المحلات المسروقة وثبت تعرض تلك المحلات للسرقات والسطو وقد ابلغ اصحابها عن الحوادث لدى مراكز الشرطة حيث وجد ستة منها مسجلة لدى مركز شرطة البطحاء بالإضافة إلى مركز الشفاء والعزيزية والمربع والمنار، وقد وثقت اعترافاتهم بما أقدموا عليه وكان لكل منهم دور يقوم به في تلك الحوادث ورغم تخطيطهم المحكم وأسلوبهم الإجرامي المتنوع وإقامتهم بطريقة غير نظامية إلا أنة ذلك لم يثنى رجال التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض من الوصول اليهم والإيقاع بهم بعد عون الله وتوفيق ومتابعة يومية من مدير الشرطة لعمل الفريق وسيحال كافة افراد العصابة للقضاء لتقرير ما يجب بحقهم شرعاً.

شرطة الرياض وجهت رسالة الى كل مواطن بأن ايواء المخالفين لنظام الإقامة والسكوت عليهم وتشغيلهم جريمة في حق نفسه ووطنه وأبناءه ويعاقب عليها النظام ولو افلت من مغبة تلك المخالفة هذه المرة فلن ينجوا من اثارها مستقبلاً



av'm hgvdhq j'du fuwhfm dlkdm ljowwm fhgs', hglsgp>>!!




 

 

 


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وظيفة عمدة شاغرة في شرطة المنطقة الشرقية خـالد الزهراني وظائف نسائيه - وظائف رجاليه 0 05-12-2013 02:31 PM
اندلاع حريق في مبنى شرطة الخبر خـالد الزهراني اخبار مناطق المملكه 0 03-11-2013 01:15 PM
مدني الرياض يسيطر على حريق 3 ناقلات وسط الرياض خـالد الزهراني اخبار مناطق المملكه 1 12-25-2012 05:30 AM

منتديات سيدة الجبيل

↑ Grab this Headline Animator


الساعة الآن 02:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO
جميع الحقوق محفوظة لـ © شبكة ومنتديات سيدة الجبيل

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39